اختراق كـاميرات الـويـــب مدخل لانتهاك خصوصية المستـخدمين

اختراق كـاميرات الـويـــب مدخل لانتهاك خصوصية المستـخدمين






 تُمثِّل كاميرات الـ«ويب» مجالاً لانتهاك خصوصية الحياة الشخصية لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر، والمحيطين بهم، من خلال اختراقها وتشغيلها دون علمهم، ومن ثم يمكن للمخترقين التقاط صور لضحاياهم في المنزل أو العمل، ونشر وبيع الصور وطرق الدخول إلى أجهزة الضحايا، لاسيما من النساء، عبر الإنترنت. 



ولمواجهة هذه التهديدات المتنامية، تنشط المنظمات المعنية بالاستخدام الآمن للإنترنت، وخبراء أمن الكمبيوتر، لتوعية المستخدمين، خصوصاً من الشباب، بأهمية برامج مكافحة البرمجيات الخبيثة، والتأكد من تعطيل عمل كاميرات الـ«ويب»، أو تغطيتها حال عدم استخدامها. 


وتوصل تحقيق أجراه فريق من محطة «راديو بي بي سي 5 لايف» الإذاعية البريطانية إلى حوادث اختراق لكاميرات الـ«ويب»، وتواصل مع بعض من المتورطين في هذا الأمر عبر الإنترنت، كما غطى البرنامج بعض المواقع التي يتبادل فيها المخترقون صورا ومقاطع فيديو لضحاياهم، تم تسجيلها عبر كاميرات الويب دون علمهم. ويعتمد اختراق كاميرات الـ«ويب» على أحد البرمجيات الخبيثة من نوع «أحصنة طراودة» للوصول البعيد، وغالباً ما تصل البرمجية الخبيثة إلى أجهزة كمبيوتر الضحايا عبر تحميلها بشكل خفي من الإنترنت، وقد تكون ضمن أحد مرفقات البريد الإلكتروني، أو رابط عادي يشير إلى موضوع إخباري أو فني.



هل أعجبك الموضوع ؟

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2014-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy |